جليــدة نحـــو المستقبـــل

[]
جليــدة نحـــو المستقبـــل

منتدى جليــدة التثقيفي التعليمي الترفيهي من ولاية عين الدفــلى الجـــزائريـــة

دعاء : اللهم استر عورتي وأقل عثرتي، واحفظني من بين يدي ومن خلفي،وعن يميني وعن شمالي، ومن فوقي ومن تحتي، ولا تجعلني من الغافلين.


المواضيع الأخيرة

» اختبار تجريبي
الخميس مايو 11, 2017 9:47 pm من طرف zitouni

» فحص تجريبي 1
الخميس مايو 11, 2017 9:45 pm من طرف zitouni

» اشودة يوم العلم
الأربعاء أبريل 26, 2017 9:23 pm من طرف zitouni

» شهادة التعليم الابتدائي 2017 تجريبي
الأربعاء أبريل 26, 2017 9:20 pm من طرف zitouni

» توقعات شهادة التعليم الابتدائي 2017
الأربعاء أبريل 26, 2017 9:15 pm من طرف zitouni

» اختبار تقييمي شهري في مادة الرياضيات
الأربعاء ديسمبر 21, 2016 9:45 pm من طرف zitouni

» تمارين منقولة للفائدة في مادة الرياضيات
الأربعاء ديسمبر 21, 2016 9:42 pm من طرف zitouni

» اختبار مادة الرياضيات
الأربعاء ديسمبر 21, 2016 9:35 pm من طرف zitouni

» اختبار في مادة اللغة العربية
الأربعاء ديسمبر 21, 2016 9:27 pm من طرف zitouni

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى


التعبير الكتابي

شاطر
avatar
zitouni
صديق وفي

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 91
نقاط : 274
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 11/06/2011
العمر : 51
الموقع : جليدة

التعبير الكتابي

مُساهمة  zitouni في الثلاثاء ديسمبر 17, 2013 8:42 pm

[rtl]التعبير الكتابي[/rtl]

       أخي المعلم


[rtl]

إذا أردت النجاح لتلامذتك فما عليك إلا تعليمهم التعبير الكتابي..

[/rtl]
[rtl]

إليك زميلي المعلم طريقة تعليم التعبير الكتابي

[/rtl]
[rtl]

إنها طريقة سهلة جدا..

[/rtl]
[rtl]

أولا المقدمة و أن تخصص لها وقت كاف 3 حصص يتدرب فيها التلميذ على الجمل و العبارات التي يكتبها و غالبا ما تكون (الزمن المكان و الحدث)

[/rtl]
[rtl]

أمثلة:في يوم من الأيام /زرت خالتي/ التي تسكن بمدينة عين الدفلى.

[/rtl]
[rtl]

       ذات يوم/ قمت بزيارة إلى حديقة الحيوانات / الواقعة بالجزائر العاصمة.

[/rtl]
[rtl]

       ذات صباح /كنت مارا بالقرب من المسجد /رأيت شيخا عجوزا يكفف الناس.

[/rtl]
[rtl]

ثانيا :العرض:و هو أيضا يتطلب وقتا كافيا لتعليم التلميذ طريقة كتابة العرض و العبارات المستعملة.و غالبا ما تكون كما يلي:بينما كنت...و فجأة..

[/rtl]
[rtl]

تارة ....و....... تارة أخرى.  شيئا فشيئا..

[/rtl]
[rtl]

و عندما ......

[/rtl]
[rtl]

ملاحظة:يستعمل التلميذ العبارات فيما يخص المطلوب فقط..

[/rtl]
[rtl]

أما الوصف:أن تذكر الأشياء الموجودة في المكان ثم تصفها

[/rtl]
[rtl]

أمثلة:ممرات ضيقة//شوارع واسعة  //أشجار باسقة//......

[/rtl]
[rtl]

ان توظف ما طلب منك مع التسطير تحتها.

[/rtl]
[rtl]

و ختاما الخاتمة:

[/rtl]
[rtl]

             و تبدأ غالبا بالكلمات الآتية

[/rtl]
[rtl]

و في الأخير....و في النهاية....

[/rtl]
[rtl]

و يركز التلميذ على إبداء رأيه (إنها حقا جميلة) .......لقد كان .....      و هكذا

[/rtl]
[rtl]

و ان يقدم تمنياته.... و دعواته ...نصيحته..

[/rtl]
[rtl]

كأتمنى أن ....و أدعو الله ...نصيحتي إليك.......

[/rtl]


عدل سابقا من قبل zitouni في السبت مايو 16, 2015 10:22 pm عدل 2 مرات (السبب : حجم الخط)

    الوقت/التاريخ الآن هو السبت سبتمبر 23, 2017 1:54 am